Posted by مواطن مصرى الخميس، 20 أغسطس 2009, under | 0 التعليقات

تحرير الإرادة



لماذا لا أبدأ صفحة جديدة فى حياتى؟!
كرر السؤال على مسامعك .. كرر السؤال بصوت عال وواضح .. أقرأ حروف السؤال المرة تلو الأخرى:

لماذا لا أبدأ صفحة جديدة فى حياتى؟!

حاول الإجابة عليه لأنك بالإجابة على هذا السؤال تضع حياتك موضعاً جديداً .. موضعاً سيغير مجرى حياتك كلها ليست حياتك وفقط بل وحياة الآخرين كذلك .. البداية أن تسأل نفسك:

لماذا لا أبدأ صفحة جديدة فى حياتى؟!

صفحة تمتلك فيها القوة .. والإرادة .. والطموح .. والآمال .. وتحقيق الأحلام. ربما تكون هذه الكلمات غريبة عن قاموس حياتنا حتى الآن ، لكنى أأكد لك أنك تمتلك القدرة على تحقيق كل ذلك . إن واقعك الحالى لا يعكس على الإطلاق قدراتك الكلية .. فأنت أكبر كثيراً مما تتصور ولابد أن تسترد مكانتك فى الحياة ، الحياة التى خلقت لتعيشها وتقودها لا أن تصبح أحد ضحاياها.
إن ثقافة مجتمعاتنا قد روجت كثيراً لننسى أن لنا مكانة فى دائرة الحياة .. وننسى أن لنا غاية فى الوجود.
تلك ثقافة الانقياد والاستسلام لا ثقافة المقاومة والقيادة .. ولكننا لم نخلق لذلك .. ولم يجعل الله عز وجل هذا دورنا فى الحياة بل على العكس تماماً لقوله تعالى : {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً } البقرة 143 .
لذا وجب علي أنا وأنت أن نتحرر من تلك القيود الثقيلة التى أراها تكبلنا لنعود أحراراً .. نحلق من جديد وذلك بالاجابة على السؤال الذى طرحته علبك:

لماذا لا أبدأ صفحة جديدة فى حياتى؟!

فإن زلزل السؤال كيانك ..


وغاص فى أعماق نفسك ..


فلا تعود إلا بالإجابة عليه ،
أكتب الإجابة الآن:

.....................................................................................................................................


إن إجابتك على هذا السؤال سيعود بك للحياة الحقيقية .. سيمكنك من أمتلاك نظرة ثاقبة وتصور واضح وخطوات علمية تنتقل بها من واقع إلى واقع .. ومن حال إالى حال.
فالمستقبل الذى سيتحقق لن يكون إلا الصورة المجسمة التى رسمتها فى خيالك بالإجابة على ذلك السؤال:

لماذا لا أبدأ صفحة جديدة فى حياتى؟!

إن تصورانا عن أنفسنا ليتوقف عليها تشكيل إرادتنا .. لذا تنحصر الحرية وقبل كل شئ فى أمتلاك القدرة على أختيار أفكارنا .. لأن تحديد أفكارنا بهذا المفهوم يعنى تحديد أفعالنا بل ومستقبلنا. إن تحرير الإرادة لهو الركيزة الأولى لأمتلاك إرادة التحرير.

One Response to " "